News & Events

«ساي نت»: اتفاقية مع صندوق المشروعات الصغيرة

24 April 2018

تامر حماد |

علمت القبس ان شركة شبكة المعلومات الائتمانية «ساي نت» وقعت اتفاقية مع الصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تمكن الصندوق من الاطلاع على البيانات الائتمانية والفردية لعملائه قبل منحهم التمويل حسب قانون الصندوق، وذلك للتأكد من سلامة معاملاتهم المالية حفاظاً على المال العام.
وأضاف المصدر أن «ساي نت» تسعى خلال العام الحالي إلى آفاق جديدة من التطوير والنمو المستمرين، مضيفاً أن هذا العام يحمل المزيد من الإنجازات التي ستترك بصمة مهمة في عالم الصناعة المصرفية في دولة الكويت، حيث إن أهداف الشركة الأساسية ستنصب في تحديد توجهات الشركة في ما يتعلق بوضع خطط استراتيجية لها على مدى السنوات الخمس المقبلة تتعلق بتطوير البنية التحتية وتطوير أجهزة الخوادم الرئيسية وملحقاتها، إضافة إلى تطوير وتركيب الأنظمة الآلية الداعمة لإدارات الشركة المختلفة، وتدشين خدمة استعلام العميل عن نفسه، وذلك من خلال الشركة، مع إمكان استخدام وسائل الاتصال الحديثة في ذلك. والتركيز على تلبية كل احتياجات الصناعة المصرفية من خلال تقديم المزيد من الخدمات الجديدة والمتطورة.
كما تحرص الشركة على توسيع نطاقها لما وراء البنوك وشركات القطاع المالي لتشمل عملاء ومشتركين من قطاعات متنوعة مثل الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأيضا شركات التأمين والعقار ومشغلي خدمات الاتصالات وغيرها من الشركات.
وأكدت المصادر أن الشركة خاطبت وزارة التجارة رسميا بالعمل على انضمام شركات التأمين والعقار والتأجير ومشغلي خدمات الاتصالات إلى «ساي نت»، موضحة ان عدد المشتركين في «ساي نت» يبلغ حالياً 69 مشتركاً، بينما يبلغ عدد المستخدمين للنظام حتى 30 سبتمبر الماضي 5325 مستخدماً. واتسع حجم قاعدة بيانات الشركة إلى 7.9 ملايين حساب.
وذكرت المصادر أن «ساي نت» تضع كل إمكاناتها لتزويد القطاع المصرفي والجهات المالية والكيانات التي تقدم خدمات مصرفية للأفراد بمنظومة واسعة من الخدمات المهنية في مجال المعلومات الائتمانية.