أهم الإنجازات التشغيلية خلال السنة المالية المنتهية في 2020/9/30
- تم إطلاق نظام الاستعلام عن محفظة التسهيلات الائتمانية التجارية في النظام الآلي لساي نت.
- تدشين نظام الإبلاغ عن عمليات الاحتيال للحصول على التسهيلات الائتمانية من البنوك والشركات (مستندات تحت التدقيق) في النظام الآلي لشركة ساي نت (Silver Blade) وفقاً لمتطلبات بنك الكويت المركزي.
- تم تدشين الموقع الإلكتروني الجديد وبوابة الخدمات الإلكترونية لشركة ساي نت (www.Cinet.com.kw) الذي سيُتيح للعملاء من خلاله التسجيل في بوابة الخدمات الإلكترونية للشركة (Ci-Net E-Portal) للاستفادة من مختلف الخدمات الإلكترونية المقدمة لهم.
- تم الانتهاء من إجراءات إطلاق تطبيق ساي نت للهواتف الذكية لأنظمة التشغيل (IOS) & (Android).
- إطلاق منصة الشاشات التفاعلية في النظام الآلي (Interactive Module) لشركة ساي نت، والذي يقوم بتوفير مجموعة من البيانات والمعلومات الإحصائية والائتمانية لكل مشترك على حدة، وذلك من خلال عرضها عبر الشاشات الرقمية بشكل دقيق ولحظي لاستخدامها من قبل المشاركين والجهات المختصة.
- المواصفات القياسية الدولية، كما تم الانتهاء من إجراءات نقل خوادم النظام الرئيسية والاحتياطية إلى مواقع جديدة ومتطورة وفق متطلبات أمن وسلامة المعلومات.
- تم الانتهاء من تطوير مركز البيانات (Data Center) وفق أفضل التقنيات والمواصفات العالمية والمدعم بأحدث الحلول الرقمية لتحسين أداء الأعمال ورفع مستوى الإنتاجية وأيضاً لإدارة الأزمات وحماية خصوصية وأمن وسرية المعلومات والبيانات.
- تطوير وحدة خدمات المشتركين (IT Help Desk) من خلال استخدام أفضل البرامج التقنية التي تعزز من جودة وكفاءة الخدمات المقدمة بالدقة والسرعة المطلوبة.
- الانتهاء من تنفيذ مشروع تركيب نظام أمن وسرية المعلومات المتخصص في إدارة أجهزة الاتصال والحاسوب المتنقلة ذات الصلة والتي تمكن جميع موظفي الشركة من الوصول الآمن عن بعد الى أجهزة الشركة وكذلك الانتهاء من تنفيذ مشروع تركيب أحدث أنظمة أمن وسرية المعلومات والبيانات المتخصصة في حلول إدارة قواعد المعلومات والبيانات.
- تطوير وتفعيل خطط استمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث، إضافة إلى وضع المعايير والضوابط الكفيلة بتحسين نتائج تلك الخطط، إضافة إلى عقد ورش العمل والتدريب المستمر لموظفي الشركة على كيفية التعامل مع إجراءات استمرارية الأعمال والتعافي من الكوارث التي تشتمل على تمارين عمليه لمحاكاة إدارة الأزمات وفق سيناريوهات واقعية.
- الانتهاء من إجراءات تجديد شهادة الجودة ISO 27001-2013 وتطبيق اشتراطاتها الفنية والأمنية.
- في إطار جهود الشركة لتعزيز وزيادة عدد الكفاءات والكوادر الوطنية العاملة في الشركة، فقد ارتفعت نسبة العمالة الوطنية بالشركة لتصبح 32% من إجمالي القوى العاملة كما في 30 سبتمبر 2020.
- واصلت ساي نت تقديم خدماتها للمشتركين خلال فترات الحظر الكلي والجزئي التي واكبت تداعيات انتشار فايروس كورونا المستجد، مع اتباع إرشادات وتعليمات الجهات المختصة في دولة الكويت. حيث قامت الشركة بتقديم كافة خدماتها بكفاءة دون انقطاع مما ساهم في قيام المشتركين بتقديم خدماتهم لكافة المواطنين والمقيمين بالصورة المطلوبة.